وزارة السياحة ترفض شعار مبادرة تشجيع السوق العربية.. والمنسقون: تم تغييره ليكون في حب مصر

 

راشد: الدعاية لمصر تتم بكبرياء وتستند إلى المصالح المشتركة مع شركائها الدوليين


كتب- أكرم مدحت 

 

صرحت أميمة الحسيني المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة بأن الوزارة نفت أن يكون لها علاقة بأي مسميات أو شعارات للمبادرة العربية لتشجيع السياحة، وتؤكد أن هذه المبادرة صدرت عن القطاع الخاص تحت شعار "زور مصر بريال"، ودور الوزارة باعتبارها الجهة المسئولة عن السياحة ونموها وتنشيطها هو دعم مبادرات القطاع الخاص وجهوده في تنشيط السياحة، إلا أنها تؤكد رفضها لمسمى هذه المبادرة لمساسها باسم مصر وصورتها بالخارج وهو ما ترفضه الوزارة جملة وتفصيلا.

 

ودعت وزارة السياحة في بيان لها اليوم، الشركات القائمة بأي مبادرات ضرورة مراعاة مسميات المبادرات، وطالبت بتغيير مسميات المبادرات التي تؤثر سلبا على صورة مصر، حيث أن مصر تتمتع بقيمة رفيعة ولابد من الحفاظ على هذه القيمة وإعلاءها.

 

وأكدت الحسيني أن الشعار الذي تضمنته مبادرة السياحة العربية مرفوض، بالرغم من أنه لم يكن القصد منه التقليل من الصورة الذهنية لمصر خاصة بالأسواق العربية، حيث يحظى المنتج السياحي المصري بحب واحترام جميع الأشقاء العرب، مضيفة أن وزير السياحة يحيى راشد طالب القائمين على الحملة بضرورة تغيير هذا الشعار واستبداله بآخر يتماشي مع قوة مصر السياحية وإمكانياتها المتميزة والفريدة.

 

وكان الوزير قد أكد خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق مبادرة السياحة العربية على دعم الوزارة لأي مبادرة تخدم صناعة السياحة، وتساند جهود مصر لاستعادة الحركة السياحية.

 

وأوضح راشد أن الدعاية السياحية لمصر تتم بكبرياء، وتستند إلى المصالح المشتركة بين السياحة المصرية وشركائها الدوليين، مشيرا إلى أن هناك أصدقاء لمصر في مختلف دول العالم حريصون على مساندة جهودها لاستعادة الحركة السياحية.

 

وطالب راشد بضرورة تغيير شعار الحملة فورا واستبداله بآخر يظهر ترحيب مصر بالأشقاء العرب وتوفير كافة السبل لراحتهم مع التركيز علي الروابط القوية لمصر حاليا مع جميع الأشقاء العرب علي كافة المستويات والاستفادة بدعم القادة العرب لمصر ودعوتهم لشعوبهم لزيارتها.

 

ومن جانبه، أكد محمد رضا مدير عام شركة "لاكي تورز" للسياحة أنه تم تغيير شعار حملة السياحة العربية إلى "في حب مصر"، مشيرا إلى أن الشعار الأول لم يكن نهائيا للحملة بجانب أنه شعار تسويقي.

 

وفي سياق متصل، قال أشرف شيحة منسق حملة السياحة العربية ورئيس شركة الطيار إن الحملة تستهدف شرائح جديدة من السائحين العرب، مع التركيز على الأجانب المقيمين بدول الخليج وعددهم يتجاوز ١٥ مليونا، مشيرا إلى وجود شرائح سعرية مختلفة لزيارة مصر أقلها يعد أضعاف ما تباع به البرامج في جميع الأسواق الأخرى.